تنظم جمعية العلوم الاجتماعية حملة طلابية خاصة للدفاع عن المكتسبات والحقوق الطلابية وفي الاطار استعرضت نائبة رئيس جمعية العلوم الاجتماعية شيخة مندني أهداف الحملة التي تستمر لمدة أسبوعين بهدف توصيل صوت ومطالب الطالب إلى إدارة الجامعة.

جاء ذلك خلال الحوار الذي اجرته «الوطن» معها وتطرقت من خلاله للعديد من الامور المتعلقة بالحملة وفيما يلي نصه:

  • عرفينا باسم الحملة.

    – اسم حملة «مطالبنا».

  • ما أهداف الحملة؟

    – نهدف من خلال الحملة إلى توصيل مطالب واحتياجات الطلبة والطالبات إلى إدارة الكلية والعمل على تطبيقها.

    مطالب

  • ما المطالب التي تضمها الحملة؟

    – تضم الحملة عدة مطالب متنوعة من جميع التخصصات قسم علم النفس:- ادراج مقرر ميداني علم النفس في الفصل الصيفي، رفع شرط مادة (علم نفس اجتماعي) كمسبق لـ (علم نفس صناعي)، تخصيص مكافأة مالية تشجيعية لطلبة المقررات الميدانية. قسم الجغرافيا: مخاطبة ديوان الخدمة المدنية بشأن تضمين تخصص نظم المعلومات الجغرافية كمسمى وظيفي للخريجين اقرار نظم المعلومات الجغرافية ) (gis) كتخصص نادر واقراره كتخصص مساند؟ فتح شعبة لمقرر مقدمة معلومات خاصة لطلبة قسم الجغرافيا في كل فصل دراسي قسم علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية: تخصيص مكافأة مالية تشجيعية لطلبة المقررات الميدانية – إدراج مقرر قاعة بحث في علم الاجتماع والخدمة الإجتماعية في الفصل الصيفي قسم العلوم السياسية:- رفع شرط اجتياز 75 وحدة للتسجيل في مقررات مستوى 400 في قسم العلوم السياسية، إدراج مقرر (حكومة وسياسة الكويت) كمادة تخصص بديلة لمقرر (مقدمة في العلوم السياسية)

    أما في قسم علوم المعلومات والمكتبات: زيادة عدد المقررات للتخصص المساند في قسم علوم المعلومات والمكتبات، رفع شرط اجتياز مقرري اللغة الإنجليزية (141،142) كمسبق للتخصص المساند (علوم المعلومات والمكتبات).

    مشاركة وتحركات

  • كيف يمكن للطلبة المشاركة في الحملة؟

    – الطلبة هم أساس هذه الحملة، ففي بداية الفصل قامت الجمعية بعمل اسبوع للاقتراحات حتى نتمكن من معرفة مطالب الطلبة والطالبات والعمل على تحقيقها فمن خلال مشاركتهم في تقديم الاقتراحات تقوم هذه الحملة.

  • ما التحركات التي تقوم بها الجمعية لتحقيق المطالب؟

    – تقوم الجمعية بتوصيل هذه المطالب إلى إدارة الكلية وتتم مناقشتها.

  • ما كلمتكم لإدارة الكلية؟

    – نشكر الإدارة الجامعية على تعاونهم الدائم معنا الذي ينصب على مصلحة الطلبة والطالبات وندعوهم إلى تذليل كافة الصعوبات التي تواجه الطلبة والطالبات.

  • كلمة أخيرة.

    – نسأل الله تعالى التوفيق وتيسير الأمور وأن يعيننا على تحمل هذه المسؤولية وتلبية مطالب طلبة وطالبات الكلية وسنسعى دائما نحن جمعية العلوم الاجتماعية على تقديم الأفضل.


  • تاريخ النشر 28/12/2008