نواب يقترحون 100 دينار مكافأة شهرية لحملة الماجستير و200 لحملة الدكتوراه بالحكومة

تقدم النواب د. معصومة المبارك ود. رولا دشتي وحسين الحريتي وفيصل الدويسان وعلي الراشد باقتراح بقانون في شأن منح مكافأة للحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه جاء في مواده ما يلي:

* (مادة اولى): يمنح العاملون الكويتيون بالوزارات والادارات الحكومية مكافأة شهرية مقدارها مئة دينار للحاصلين على درجة الماجستير ومائتا دينار للحاصلين على درجة الدكتوراه من الجامعات المعتمدة لدى وزارة التعليم العالي بدولة الكويت.

* (مادة ثانية): تؤخذ المبالغ اللازمة لتنفيذ احكام هذا القانون من الاحتياطي العام للدولة.

* (مادة ثالثة): على رئيس مجلس الوزراء والوزراء – كل فيما يخصه – تنفيذ هذا القانون.

وجاء في المذكرة الايضاحية للاقتراح بقانون في شأن منح مكافأة للحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه ما يلي: عنيت الدولة بمنح الحاصلين على درجة الماجستير الدكتوراه مكافأة شهرية مقدارها 25 دينارا لحملة الماجستير و50 دينار لحملة الدكتوراه الا انه ورغم مرور زمن طويل على منح المكافأة فانها لم تتغير نحو الزيادة على الرغم من ان الحاصلين على الدرجة ذاتها في المؤسسات العسكرية قد زيدت بخمسة اضعاف هذا الرقم ونظرا لزيادة الحاصلين على هذه الدرجات العلمية الرفيعة، لذلك رؤى تقديم هذا الاقتراح بقانون زيادة مكافأة الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه في الجهات الحكومية تشجيعا للاستزادة من العلوم والمعرفة كل في مجال اختصاصه.


تاريخ النشر 08/09/2009