معرض لمحات من تاريخ الكويت الاقتصادي

أكد رئيس مركز البحوث والدراسات الكويتية الدكتور عبدالله يوسف الغنيم أن تاريخ الكويت الاقتصادي حافل بالكثير من الانجازات والمبادرات التي اطلقها وعمل على تنفيذها القطاع الخاص ورجال الأعمال والتجار خاصة في مرحلة ما قبل النفط والمرحلة اللاحقة وحتى مطلع السبعينات من القرن الماضي. جاء ذلك في تصريح بمناسبة مشاركة المركز في معرض لمحات من تاريخ الكويت الاقتصادي والذي يقام تحت شعار «شركاء في بناء الاقتصاد الكويتي» وتنظمه مجموعة الملتقى الاعلامية بالتعاون مع مجمع الافنيوز وذلك خلال الفترة من 24 وحتى 27 فبراير 2010. وأوضح الدكتور الغنيم أن مركز البحوث والدراسات الكويتية سيقوم من خلال مشاركته في معرض لمحات من تاريخ الكويت الاقتصادي بعرض مجموعة من المطبوعات التاريخية وتوزيعها على الجمهور الذي سيشارك بحضور فعاليات المعرض. وأضاف أن المركز سيقوم كذلك بعرض مجموعة من الصور والوثائق النادرة والتي تحكي فصولا من تاريخ الكويت، لاسيما جوانبه الاقتصادية الى جانب عرض مجموعة من الأفلام الوثائقية المهمة. وذكر الدكتور الغنيم أن مركز البحوث والدراسات الكويتية قد أنشئ بمرسوم أميري رقم 178 لسنة 1992، ومنذ ذلك التاريخ ينطلق المركز في تنفيذ نشاطاته من الأهداف والمهام التي حددها المرسوم في العديد من المجالات، قيقوم المركز بعمل كل البحوث والدراسات الحضارية والتراثية عن الكويت كما يهتم بالدراسات التأصيلية فيما يتعلق بالنشاطات الحياتية للمجتمع الكويتي وتطورها كالنشاط البحري والثقافي والاقتصادي، بما يبرز جوانب الحياة وخصائصها في مجتمع الكويت عبر العصور المختلفة. وأضاف أن من أهم الدراسات التي قام بها المركز هي الدراسات التوثيقية التحليلية التي تتناول العدوان العراقي ومخططاته وممارساته خلال فترة احتلاله الكويت، بالاضافة الى اعداد البحوث والدراسات وتقديم المشورة لأجهزة الدولة المختلفة

Advertisements

3 thoughts on “معرض لمحات من تاريخ الكويت الاقتصادي

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا طالبة كويتية ادرس ماجستير في التسويق في بريطانيا
    وموضوع بحثي ان شاء الله سيكون عن تاريخ التسويق في الكويت القديم والحديث وانا بحاجة الى بعض المعلومات اذا امكن
    عن التاريخ الاقتصادي والتجاري في الكويت
    مع جزيل الشكر

  2. Actually we are here Master degree students in the field of Library and Information Science at KU and I guess we can search some of the documents that may help you in your research regarding economic and commercial history in Kuwait if possible as you mentioned. The post was just to encourage our students to attend some activities that add knowledge to them. Good luck in your Master Degree…. “Good Subject”. I guess in your conclusion, you will see that ((TRUST)) will be the main issue in your research between old and new marketing in Kuwait.

  3. Marketing! how interesting! Its my undergraduate major. All my work in the master program has been linked to marketing. Reports, Papers, Literature reviews, research proposal, And comprehensive.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s