كشف المستشار ورئيس المكتب الثقافي الكويتي في استراليا الدكتور أحمد الأثري عن اعتزام لجنة الاعتماد الاكاديمي بوزارة التعليم العالي اعتماد عدد من الجامعات الماليزية المرموقة.
وقال انه قام أخيرا بزيارة لماليزيا للتعرف إلى الجامعات هناك ونظام عملها حيث اطلع على الجامعات الماليزية التي تم اختيارها بناء على نتائجها وتقييمها من قبل لجان اعتماد عالمية.
واوضح ان المكتب الثقافي اعد بهذا الشأن دراسة استغرق العمل بها 11 شهرا بالتعاون مع لجنة الاعتماد الاكاديمي بوزارة التعليم العالي والتي يرأسها الدكتور عايض المري.
واضاف ان الجامعات الماليزية التي تعتزم لجنة الاعتماد الاكاديمي بوزارة التعليم العالي اعتمادها والسماح للطلبة الكويتيين بالالتحاق والدراسة فيها هي (الجامعة الاسلامية الدولية الماليزية) و(الجامعة الطبية الدولية) و(جامعة العلوم والادارة) و(جامعة كيبانغسان الماليزية) و(الجامعة الماليزية) و(جامعة المالتي ميديا) و(جامعة بوترا الماليزية) و(جامعة سينز الماليزية) و(جامعة مارا التكنولوجية) و(جامعة بتروناس التكنولوجية).
واثنى على قرار لجنة الاعتماد الاكاديمي مؤكدا ان ماليزيا بلد مناسب لتوافر البيئة الدراسية الجيدة للطالب فضلا عن التسهيلات التي تقدمها الحكومة الماليزية فيما يتعلق باجراءات الاقامة ورخص تكاليف المعيشة مقارنة بالعديد من دول العالم وما تتمتع به من امن واستقرار على المستويين الامني والاجتماعي.
LINK